كيف تساعد موظفيك على المشي أكثر؟

كيف تساعد موظفيك على المشي أكثر؟

نعترف أنه من الصعب أن تكون نشطاً في المكتب، فالمساحات المكتبية التقليدية لا توفر فرصة للحركة والنشاط البدني. ويقضي معظم الموظفين أغلب أيام الأسبوع على الكرسي أثناء التحديق بشاشة الحاسوب. إن الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل سيئة للغاية، حيث أنها أكثر خطورة من التدخين.

كيف تساعد موظفيك على المشي أكثر؟

المشي هو وسيلة فعالة وبسيطة للحفاظ على اللياقة والصحة. أظهرت الأبحاث أن المشي المنتظم يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسيطرة على الوزن وزيادة الطاقة والإنتاجية!إذا كنت صاحب العمل، فأنت تملك القوة والموارد اللازمة لمساعدة موظفيك على التحرك إن كنت تريد أن يكون الموظفون أكثر صحة.
ولكن كيف يمكنك تشجيع المشي في المكاتب التقليدية؟

إليك بعض الأفكار:

التثقيف:

أولاً، ابدأ بتثقيف الموظفين. لا يمكنك تشجيع الموظفين على الحركة خلال ساعات العمل إذا كان الأساس غير موجوداً. اشرح للموظفين كيف يمثل المشي أحد أبسط أشكال النشاط البدني وأكثره فاعلية وتأكد من فهمهم لفكرة الاستفادة من المشي في أي عمر وفي أي مستوى لياقة. زوّد موظفيك بالموارد والتعليم الذي يحتاجون إليه حول فوائد المشي، ليصبحوا أكثر ميلاً إلى التحرك من تلقاء أنفسهم!

المحادثة أثناء المشي:

نحن نحب فكرة الاجتماعات أثناء المشي. يُعد هذا النوع من الاجتماعات بديلاً نشطاً عن الاجتماعات النموذجية في المكتب. ولهذا النوع من الاجتماعات فوائد جسدية ونفسية كما أنه أكثر متعة بكثير من الجلوس في غرفة مؤتمرات مزدحمة. في المرة التالية حاول القيام بنزهة مع الموظف الذي تعقد معه اجتماعاً أو نقاشاً أقل رسمية.

المشاركة بنوادي المشي:

ستساعد موظفيك على التحرك والتواصل الاجتماعي في نفس الوقت.
سيساعد المشي البسيط لمدة 15 دقيقة في ساحة الشركة على انتعاش موظفيك في فترة الظهيرة. حاول تقسيم نوادي المشي إلى فرق لخلق بعض المنافسة الودية، والفريق الذي يحظى بأكبر عدد من المشاركين أو أطول مسافة مشي يفوز بجائزة!

خلق التحديات:

ابدأ في التفكير في بعض تحديات المشي اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية للموظفين. قم بتحديهم لأخذ الدرج بدلاً من المصعد لمدة أسبوع كامل أو قم بتحديهم لركن السيارة في أبعد منطقة في موقف السيارات لمدة شهر. ويمكنك تقديم حوافز للعاملين للمشاركة في هذه الأنواع من التحديات.

اجعل الأمر ممتعاً:

لا يبدو المشي من أكثر الأنشطة إثارة، لذا حاول جعله أكثر متعة! قم بعمل خريطة للشركة لإظهار الطرق المختلفة التي يمكن أن يمشي بها الموظفين. كما يمكنك استضافة حفل للموظفين الذين يشاركون في نوادي المشي والتحديات. انشر علامات تحفيزية بجانب الدرج مع رسومات ممتعة لتشجيع الموظفين على صعود الدرج بدلاً من المصعد. كما يمكنك نشر قصص نجاح الموظفين الذين غيروا أسلوب حياتهم بالمشي على موقع شركتك على الانترنت.

استخدام أجهزة تتبع المشي:

مثل: Fitbits وGarmin و
Apple Watches. هناك احتمال أن العديد من الموظفين لديهم هذا النوع من الأجهزة التي تتعقب اللياقة البدنية أو عدد الخطوات. ابدأ في استخدام هذه الأجهزة في الشركة وتحديات المشي. وإذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فيمكنك أن تمنح الموظفين هذه الأجهزة كحافز رائع لتحريكهم.

إذا كنت تريد أن يتحرك الموظفون أكثر، فإن تشجيع المشي هو خطوة أولى بسيطة وفعالة.
جرب بعض هذه الأفكار لمساعدة موظفيك على الخروج من مكاتبهم والمشي. بهذا ستحصل على موظفين أكثر صحة وسعادة!