You are currently viewing دليل الصحة العقلية في بيئة العمل

دليل الصحة العقلية في بيئة العمل

تعد مشكلات الصحة العقلية أحد أكبر المشكلات في بيئة العمل اليوم، حيث تتسبب في ضياع أ كثر من 70 مليون يوم عمل كل عام. وهذا يشمل كل الأمراض العقلية بدءًا من الأعراض الأكثر شيوعًا كالتوتر والقلق، وصولا ً إلى حالات أ كثر تعقيدًا، مثل الاكتئاب الشديد والاضطراب ثنائي القطب. ومع وجود جائحة كورونا التي تسببت بأكثر أعوام العمل إرهاقًا في حياة الناس ازداد الأمر سوءًا، مما أثر سلبًا على الصحة العقلية لـ٪78 من القوى العاملة حول العالم.

على عكس العديد من الحالات الصحية الجسدية، هناك وصمة عار مرتبطة بمشاكل الصحة العقلية. وفي مجتمعنا قد يكون من الصعب وغير المريح تقبل مناقشة المشاعر والعواطف، وليس من السهل الإفصاح عما إذا كان شخص ما يعاني من مشكلة في الصحة العقلية. والمشكلة أنه إذا ُتركت مشاكل الصحة العقلية في العمل دون تدخل؛ فقد يكون لها تأثيرٌ كبيرٌ على حياة الموظفين الشخصية والمهنية، مما يؤثر بالنهاية على مؤشرات الأداء للمنظمات والشركات.

يتكون هذا الدليل من إجراءات واستراتيجيات يمكن للمنظمات اتخاذها لمنع مشاكل الصحة العقلية الشائعة في بيئة العمل. ومن المؤمل أن يتم استخدامها لتحسين ممارسات المنظمات لأنها تعمل على تقليل مخاطر ضغوط العمل والاحتراق الوظيفي والوقاية من ف مشاكل الصحة العقلية ي بيئة العمل.